عمود إنارة يتسبب في إصابة فتاة بمحافظة اسوان
ساره عدلان نائل/السودان
سقط اليوم بمحافظة أسوان بأحدى القرى عمود اناره على وجه فتاه تسمى( بسنت محمودالسيد)١٢عاما مقيمه بمنطقة مستعمره بطلمبات الري بالبياره بكوم امبو فوقعت فور إصابتها بضربة العمود وتم نقلها إلى المستشفى.
تعد هذه الحادثه الأولى من نوعها بالمقارنة مع بقية الحوادث التي حصلت فمعظمها تكون ناتجه عن الحريق تسمم وحادث سياره اوغرق. ولكن هذه المره اختلفت الحادثه تماما لان وجود عمود بالطريق دون التأكد من ثباته حتى يتسبب في حادثه يسمى أهمال دون مراقبته من الجهات المختصة بوضع الاعمده الأمر الذي دفع محافظ أسوان إحالة الحادثة للتحقيق.
امر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمعاقبة من تسبب في وقوع هذه الحادثه. ووجه المحافظ فور علمه بالواقعة بتوفير كآفة أوجه الرعاية الطبية المتكاملة للطفلة ، أعمدة الإنارة عليها مما تسبب في حدوث تجمع دموي فوق الرئتين، وكسر مضاعف بجميع أنحاء جسدها.
وتواصل اللواء أشرف عطية مع والد الطفلة محمود السيد هاتفيا وهو يعمل ( سائق ) أثناء معرفته بالواقعة، حيث طمئنه المحافظ بأنه سيتم توفير الخدمة العلاجية بأحدالمستشفيات داخل اوخارج المحافظه .
حذر المحافظ من المتعمد في الإهمال والتهاون مع ضرورة إتخاذ إجراءات السلامة المهنية أثناء تنفيذ هذه الأعمال لحماية المواطنين من التعرض لأى مخاطر، فيما ذكر والد الطفلة بأنه أثناء عملية قطع أحد الأشجار المجاورة لمنزله بمستعمرة طلمبات الرى بمنطقة البيارة بمدينة كوم أمبو سقط فرع من الأشجار على الأسلاك الكهربائية مما أدى إلى وقوع عمود الإنارة، وصادف هذا الوقت مرور الطفله لإحضار بعض الأغراض للاسره لتجهيز وجبة الإفطار.
